Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript!***
فكرة تمثال الحرية
فكرة تمثال الحرية

فكرة تمثال الحرية

مصممه هو النحات الفرنسي فريديريك اوغست بارتولدي عرف عنه انتمائه للماسونية أشتهر بتصميمه تمثال الحرية.الذي اهدي في العام 1886 من قبل "الاتحاد الفرانكو-أمريكي" ليكون هدية من شعب فرنسا إلى شعب الولايات المتحدة الأمريكية. ظهرت شائعة وقتها في فرنسا "بأن وجه التمثال صمم ليشابه وجه أم بارتولدي". سافر بارتولدي خصيصا إلى الولايات المتحدة للاشراف علي عملية اختيار الموقع الذي سيتم نصب التمثال فيه.أثناء وجود بارتولدي في مصر وقت شق قناة السويس، طرأت له فكرة وجود منارة ضخمة على مدخل القناة لإرشاد السفن، على هيئة آلهة الحرية في المثيولوجيا الرومانية وتصمم بارتداءها ملابس إمراءة رومانية ترفع يدها حاملة شعلة يخرج منها ضوء لإرشاد السفن.
عرض بارتولدي رسوماته وخططه لأول مرة على حكام مصر من الانجليز و بعض المصريين  في 1867، ومرة أخرى بعد إجراء التنقيحات في 1869. لكن المشروع لم يتم أبدا.".
تمت اعادة تنقيح المشروع ليتم في الولايات المتحدة حيث تحول المشروع الفاشل للتمثال إلى نجاح تام في الولايات المتحدة، حيث يعد التمثال من أشهر المعالم العالمية في مدينة نيويورك.
صار بارتولدي بعدها أحد أكثر النحاتين شهرة في أوروبا وأمريكا الشمالية.
.هناك مئات من تماثيل الحرية تم نصبها في أرجاء العالم، أشهرها تلك الموجودة في باريس، النمسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، الصين، وفيتنام.






الأكثر قراءة